الإبتكار العلمي لفنون التسويق الإلكتروني بالشبكات الإجتماعية، وأهميته للشركات
لماذا تختار التسويق عبر الشبكات الإجتماعية؟ الخدعة وراء نجاح التسويق من خلال الشبكات الاجتماعية هو الترويج للأعمال بطريقة تجذب وتحافظ على انتباه العملاء، ومن بين طرق استخدام الشبكات الاجتماعية للترويج للأعمال، التأكد من أن يكون للأعمال صفحات خاصة بها بحيث تجذب انتباه العملاء، فمجرد وجود أسماء الأعمال، وعناوينها، وأرقام هواتفها ليس كافيا، فأصحاب الأعمال يرغبون في أن يجعلوا الجميع يزورون صفحاتهم، وهذا حتى يعلموا على الفور طبيعة الأعمال وما تقوم به. تمثل شبكات التواصل الاجتماعي أو الشبكات الاجتماعية، كما يطلق عليها البعض وسيط جديد للتسويق والبيع لا يعرفه ولم يعتده الكثيرون، ممن توقفوا فقط عند التسويق عبر الوسائل التقليدية، فهذه الشبكات جعلت بمقدور أى شخص أن يحقق وصولا سريعًا مجانيًا تفاعليًا مع ملايين الناس حول العالم، لأنها تتيح لأي شخص أن ينتج ويوزع المحتوى الخاص به، من خلال المدونات أو الرسائل القصيرة عبر تويتر أو من خلال أفلام فيديو عبر اليوتيوب أو مشاركات وتدوينات مطولة عبر الفيس بوك، وكل ذلك يمكن أن يصل إلى الملايين فى دقائق بدون تكلفة إذا ما كان هذا المحتوى مقد