المشاركات

الفرق بين التجارة الالكترونية والأعمال الالكترونية

صورة
الفرق بين التجارة الالكترونية والأعمال الالكترونية الفرق بين التجارة الالكترونية والأعمال الالكترونية  كيف ينظر المتخصصين لكل منهما : ·        التجارة الالكترونية  E-commerce  وتشير إلى كل عملية بيع وشراء تتم عبر شبكة الإنترنت سواء كانت تلك المبيعات عبارة عن منتجات ( مثل شراء كتاب من موقع أمازون ) أو شراء خدمات ( مثل شراء مساحة لك عبر موقع دروب بوكس ) ، البعض لا يحصر هذا المصطلح في البيع والشراء بل يعممه على جميع التعاملات الالكترونية سواء كانت بمقابل مادي   أو لا . ·        الأعمال الالكترونية  E-business وتعني تطويع التقنية في خدمة الأعمال ، والمساهمة في الرقي بالأعمال باستخدام التقنيات المختلفة ، أبرز الأمثلة على ذلك ، أنظمة أرشفة الوثائق وأنظمة الحجوزات والأنظمة الداخلية في المؤسسات والأنظمة المبنية على الويب . خلاصة الخلاف ..  أن التجارة الالكترونية تعد جزء من الأعمال الالكترونية وليس العكس . ومهما كان الاصطلاح فمن المهم معرفة كيفية تطويع كل من هذين المصطلحين للاستفادة منها عمليا ً .

مميزات للحملات الإعلانية الإلكترونية

صورة
مميزات للحملات الإعلانية الإلكترونية  ترصد كثير من المؤسسات ميزانيات مستقلة للعلاقات العامة ومعظم تلك الميزانيات تذهب لصالح جهات إعلامية مهمتها إشهار الخدمات والأعمال التي تنجزها المؤسسة وإيصال خبرها لأكبر قدر ممكن من المستهدفين  ، مع ظهور الإنترنت وتحولّه في كثير من البلدان إلى عنصر أساسي ومهم في صناعة الإعلام وليست مكمّل لا يمكن الوصول إليه ، ظهرت لنا مصطلحات مثل : الإعلام الجديد ، والذي يقوم على مبدأ بسيط مفاده : ” أن المستخدم هو الإعلام ” . بمعنى ، أن من يقوم بإنشاء الخبر وكتابته ونشره هم المستخدمين أنفسهم ، ساعد في انتشار مفهوم الإعلام الجديد ، رواج مواقع الشبكات الاجتماعية مثل :   الفيس بوك وتويتر وتم استخدامها بكثرة من قبل فئات مختلفة من المجتمع ، فارتفعت نتيجة لذلك نسبة المستخدمين ؛ هنا نذكر بعض المميزات التي ستجنيها الجهات التي تستخدم الشبكات الاجتماعية في حملاتها الإعلانية : 1-        لا داعي للانتظار والتفكير : ستتمكن من نشر حملتك بشكل مباشر دون الانتظار لأن تأتيك فرصة الحصول على الصفحة الأخيرة أو مساحة متميزة في أحد الملاحق أو تنتظر حتى يأتي دورك. كما أ

مستويات التجارة الإلكترونية

صورة
مستويات التجارة الإلكترونية مستويات التجارة الإلكترونية تلعب درجة تنفيذ الأنشطة الفرعية ذات الارتباط المباشر بأداء المعاملات التجارية دوراً بارزاً بتعدد مستويات التجارة الإلكترونية وذلك طبقا لدرجة الأنشطة. وتتراوح في الأداء بين مستوياتها المختلفة، فهنالك المستويات البسيطة والمستويات الأكثر تطوراً، على النحو التالي: 1- التجارة الإلكترونية ذات المستوى البسيط  : يشمل هذا النوع من التجارة الإلكترونية الترويج للسلع والخدمات، إضافة إلى الإعلان والدعاية لتلك السلع والخدمات، بما فيها خدمات قبل وبعد البيع. وتتضمن التجارة الإلكترونية ذات المستوى البسيط عملية التوزيع الإلكتروني للسلع والخدمات وخصوصاً غير المادية منها، إضافة إلى التحويلات البسيطة للأموال وذلك عن طريق بوابات الدفع الإلكترونية. 2- التجارة الإلكترونية ذات المستوى المتقدم : يركز هذا النوع على عمليات وإجراءات الدفع التي تتم عبر الإنترنت، والتي تعتبر عملياً ذات مستوى يحتاج إلى توعية كبيرة من قبل المتعاملين على هذا المستوى. وتعتبر عمليات الدفع -سواء كانت على المستوى المحلي أو الوطني أو الدولي- عمليات ذات تطور متقدم وبحاجة إل

صفات التجارة الإلكترونية

صورة
توصف التجارة الإلكترونية والمطبقة على شبكة الإنترنت بعدة صفات أهمها : 1.      لا يوجد استخدام للوثائق الورقية المتبادلة والمستخدمة في إجراء وتنفيذ المعاملات التجارية، كما أن عمليات التفاعل والتبادل بين المتعاملين تتم إلكترونياً ولا يتم استخدام أي نوع من الأوراق. ولذلك تعتمد الرسالة الإلكترونية كسند قانوني معترف به من قبل الطرفين عند حدوث أي خلاف بين المتعاملين. 2.      يمكن التعامل من خلال تطبيق التجارة الإلكترونية مع أكثر من طرف في نفس الوقت، وبذلك يستطيع كل طرف من إرسال الرسائل الإلكترونية لعدد كبير جداً من المستقبلين وفي نفس الوقت، ولا حاجة لإرسالها ثانية. 3.      يتم التفاعل بين الطرفين المتعاملين بالتجارة الإلكترونية بواسطة شبكة الاتصالات، وما يميز هذا الأسلوب هو وجود درجة عالية من التفاعلية من غير أن يكون الطرفان في نفس الوقت متواجدين على الشبكة. 4.      عدم توفر تنسيق مشترك بين كافة الدول من أجل التنسيق وصدور قانون محدد لكل دولة مع الأخذ بعين الاعتبار قوانين الدول الأخرى، وهذا بدوره يعيق التطبيق الشامل للتجارة الإلكترونية . 5.      يمكن أن يتم بيع وشراء السلع غير ال

أثر التجارة الإلكترونية في بناء استراتيجيات المعلوماتية الحديثة للتسويق الإلكتروني >> تعريف التجارة الإلكترونية

صورة
أثر التجارة الإلكترونية في بناء استراتيجيات المعلوماتية الحديثة للتسويق الإلكتروني  >> تعريف التجارة الإلكترونية  >>  لا يوجد تعريف يمكن القول عنه على أنه تعريف متفق عليه دولياً للتجارة الإلكترونية ، ولكن اجتهد المعنيون في هذا الشأن في إدراج العديد من التعاريف حول أدبيات موضوع التجارة الإلكترونية ، محاولين الوصول إلى تعريف شامل وعام يقوم على خدمة المتعاملين في التجارة الإلكترونية ، ومن هذه التعاريف: 1- منهج حديث في الأعمال موجه إلى السلع والخدمات وسرعة الأداء، ويتضمن استخدام شبكة الاتصالات في البحث واسترجاع المعلومات من أجل دعم اتخاذ قرار الأفراد والمنظمات. 2- مزيج من التكنولوجيا والخدمات من أجل الإسراع بأداء التبادل التجاري وإيجاد آلية لتبادل المعلومات داخل مؤسسة الأعمال وبين مؤسسات الأعمال، وبين مؤسسات الأعمال والعملاء، أي عمليات البيع والشراء . 3- إنتاج، وترويج، وبيع، وتوزيع المنتجات بواسطة شبكة اتصالات . 4- عمليات تبادل باستخدام نظام تبادل البيانات إلكترونياً و البريد الإلكتروني والنشرات الإلكترونية والفاكس وتحويل الأموال بواسطة الوسائط الإلكترونية وكذلك كافة

خدمات التحليلات والـ SEO

خدمات التحليلات والـ SEO

التجارة الإلكترونية وسلوكيات الربح منها

التجارة الإلكترونية والهدف منها  ·   مساعدة أي شخص بأن يكون العقل المدبر بأي شركة استيراد أو تصدير من خلال التجارة الإلكترونية . ·   كيفية الحصول على المنتجات ثم تسويقها أو تصديرها أو استيرادها . ·   مساعدتك من خلال التجارة الإلكترونية على السفر لجميع دول العالم . ·   البيع والشراء عبر أسواق شبكة الإنترنت المختلفة . ·   البيع والشراء على مواقع المزادات . كيفية الربح عن طريق الانترنت بالتجارة الإلكترونية   ·  العمل في أسواق (B2B – B2C – C2C and C2B) وغيرها . ·  اكتساب الخبرات العلمية والأسرار التجارية المتعلقة بعملية الاستيراد والتصدير . ·  معرفة أهم الأسواق التجارية داخل الإنترنت B2B Markteplaces  وكيفية العمل عليها  ·  طرق الحصول على المنتجات والمصدرين والمستوردين عن طريق شبكة الإنترنت . ·  كيفية تسعير المنتج المراد تصديره أو استيراده وكيفية عمل دراسة جدوى للمنتج المستورد أو المصدر Cost  Factors ·  دراسة سلوك المستهلك Consumer  Behavior ·  معرفة طرق الشحن البري والبحري والجوي Shipping Methods ·  تعلم اللغة الإنجليزية التجارية Commercial English ·  كيفية كتابة رسائل ا