اعمل كالنمل حفاظا على مدونتك والارتقاء بها

في كل ثانية يتم إنشاء مدونة جديدة لتضاف إلى لائحة المدونات على الانترنت . وبشكل مفاجئ ينشأ سؤال حول بقاء هذه المدونات . مع هذا العدد الكبير من المدونات يجب أن يكون عدد الناجي منها كبير , لكن في الواقع وللأسف عدد المدونات التي تنجوا أقل بكثير , بسبب نقص أشياء كثيرة بالنسبة للمدون وخاصة حس البقاء .
صحيح أن العنوان غريب جدا ” إعمل كما تعمل نملة ” لكن إخترته لأني وجدت في هذا الحيوان الصغير الذي خلقه الله أحسن الخالقين صفات يجب أن تتوفر في كل مدون للحفاظ على مدونته والنجاة بها ’ تابعوا قرائة الموضوع ستتعجبون منها .

/ العمل الدؤوب / :

هل تعلم أن النملة يمكنها أن تحمل أشياء أكثر ب 20 ضعفا من وزنها . لو كانت بمثل حجم القط ستتمكن من حمل إنسان , المهم أريد أن أنوهكم أن النملة لا تنام أبدا بل تأخذ قيلولة راحة بالتناوب . إنهم يعملون بشكل دائم ودؤوب لكي ينجوا لمدة أطول , لايهتمون لحالة المناخ ولايهتمون للحرارة ’ لا يعرفون كل هذه الأشياء بل يؤمنون بشيئ فقط . العمل في كل الشروط والعوامل .

التدوين ليس عملا سهلا , إنه مليئ بالظغط والتوتر ويحتاج لعمل شاق إضافة للإخلاص , الكتابة والنشر للمقالات يوميا ليس لعبة أطفال , إذا كنت تعمل دائبا للنجاح فأعلم أنك في طريقك له (النجاح) . فالعمل الشلق والدائم هو مفتاح النجاح .

/ لاتستسلم أبدا / :

هذا مايجبن في النمل عدم الإستسلام والمحاولة في كل مرة , خاصة إذا تم شن هجوم على مستعمراتها , وهذا هو مفتاح النجاح بالنسبة للمدونين أيضا , الصبر وعدم الإستسلام هما مفتاح النجاح , لايهم عاجلا أم آجلا , موقعك لايجلب الترافيك لايهم , داوم على العمل الشاق والجاد في الإتجاه والطريقة الصحيحان وستنجح في يوم من الأيام . البعض يستغرق 6 أشهر , البعض يستغرق سنيتين لكي يكون ناجحا . داوم على كتابة المقالات ونشرها ومحاولة جلب قراء , عندما تحصل على عدد مميز من القراء والمهتمين يمكنك الخروج للذهاب إلى الحديقة وإقامة الحفلات مع أصدقائك ومشاهدة الأفلام في صالات السينما لأنك تعلم بكل تأكيد أن مدونتك أصبحت حية . لكن إحذر إجهاد نفسك كثيرا إذا شعرت بالتعب وخذ قسطا من الراحة

لأن هذا هو سبب 99/100 من الفشل بالنسبة للمدونين .

/ الروح الإجتماعية /
كما نعلم فالنمل أكثر الحيوانات التي تعيش بطريقة إجتماعية في مستعمرات في أي مكان على الأرض , إنهم يعلمون أن كل فرد في المجتمع له دور وحماية الفرد الىخر فهو يعشون بطريقة تعايشية فذة ويعملون بمثل ” يد واحدة لا تصفق ” و ” لا أحد منا جزيرة مستقلة ” .
هذا أيضا بالنسبة للمدون فيجب أن يكون إجتماعيا مع المدونين الآخرين ويقوم بمحادثات سواء على المواقع الإجتماعية مثل فيسبوك وتويتر و البقية أو عن طريق المدونات أيضا . قم بتهيئة علاقات صداقة مع المدونين الذين يكتبون في نفس مجال مدونتك .

ما رأيك ؟ موضوع مفيد .. قل لي هل لديك المزيد ؟؟ 


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مرحبا بكم في الشركة العربية للتسويق والتجارة الإلكترونية

الآلية التي تقوم عليها محركات البحث

حل مشكلة اللغة الإنجليزية والمقالات وجرافيك الموقع لأصحاب المدونات